المبيعات والتسويق
خطوات في السوق
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على التعريف بالخطوات والإجراءات الهامّة في الأسواق التي تعمل على تمكين ريادة الأعمال والتميز لصاحب المنتج، ومعرفة المراحل التي يمر بها المنتج، والمنافسة في السوق، وجذب الفئات المستهدفة، من خلال آليات وفرضيات أساسية.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بريادة الأعمال - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- الخطوة 1:خطوة باتجاه الذات
- الإبداع وريادة الأعمال
- شروط الفكرة أو المنتج التجاري
- الخطوة 2: تقييم الفكرة
- الخطوة 3: تجزئة السوق
- الخطوة 4: اختيار السوق التجريبي
- الخطوة 5: تحديد سمات العميل الاعتباري
- الخطوة 6: تحديد حجم السوق التجريبي
- الخطوة 7: تحديد دور حياة المنتج
- الخطوة 8: وصف المنتج
- الخطوة 9: تحديد مجموعة فوائد المنتج وفق أولويات العميل الاعتباري
- الخطوة 10: تحديد عدد العملاء المحتملين
- الخطوة 11: تحديد العملاء العشرة المحتملين
- الخطوة 12: تحديد الوضع التنافسي
- الخطوة 13: تحديد مجموعة اتخاذ القرار الشرائي
- الخطوة 14: تخطيط جذب المشتري
- الخطوة 15: معايير التسعير الأساسية
- الخطوة 16: آلية تخطيط اكتساب العميل
- الخطوة 17: حساب تكلفة اكتساب العميل
- الخطوة 18: حساب قيمة العميل الدائمة
- الخطوة 19: تحديد الفرضيات الأساسية
- الخطوة 20: تحديد مواصفات أقل منتج قابل للنجاح واختباره
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على التعريف بمبادئ البيع وأساسياته، وتوضيح الإستراتيجيات في البيع، وكيفية
التخطيط لعمليات التسويق والمبيعات؛ لرفع الأداء والكفاءة في العمل، من خلال
الأساليب التي تطور مهارات البيع.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم خدمة العملاء وأساسياتها، والتعرف على العوامل التي ترفع مستوى تقديم الخدمات، والأساليب
والمهارات التي يعمل بها مقدم خدمة العملاء؛ للاتصال بالعملاء وخدمتهم بجودة
وكفاءة عالية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط
التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم المنافسة وأنواعها، والتعرف على كراسة الشروط والمواصفات، والعقود في القطاعين العام والخاص، وكيفية إعداد العروض الفنية والمالية وتصميمها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم تسويق الخدمات في المنشأة وخصائصها، وتطوير الخدمات وإدارتها باحترافية، ورفع مستوى كفاءة مقدمي الخدمات، وتوضيح التقنيات المستخدمة في تسويق الخدمات، ومعرفة
العوامل المؤثرة فيها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم التسويق الزراعي، والإجراءات المتّبعة في العمليات التسويقية، والأنشطة والعوامل التي تساعد على تطوير
المنتجات الزراعية وتوزيعها بشكل أكبر؛ للتوسع في القطاع الزراعي.
البرامج الإلكترونية المستمرة