المبيعات والتسويق
تسويق الخدمات
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم تسويق الخدمات في المنشأة وخصائصها، وتطوير الخدمات وإدارتها باحترافية، ورفع مستوى كفاءة مقدمي الخدمات، وتوضيح التقنيات المستخدمة في تسويق الخدمات، ومعرفة العوامل المؤثرة فيها.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتسويق - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- مفاهيم تسويق الخدمات.
- خصائص تسويق الخدمات.
- أنواع الخدمات التسويقية.
- عناصر تسويق الخدمات.
- تاريخ تسويق الخدمات.
- مفهوم المزيج التسويقي للخدمات.
- عناصر المزيج التسويقي للخدمات.
- تحليل عرض الخدمة.
- نموذج زهرة الخدمة.
- استراتيجيات المزيج التسويقي.
- مفهوم التميز في خدمة العملاء.
- توفير الخدمة المتميزة للعملاء.
- أهم العوامل التي تؤثر على توقعات العميل.
- أسس التميز في خدمة العملاء.
- مهارات مقدم الخدمة المتميز.
- تقنيات تسويق الخدمات.
- خطوات إنشاء هيكل تسويق الخدمات.
- طرق تسويق الخدمات.
- نظام المعلومات التسويقية.
- خصائص نظام المعلومات التسويقية.
- قرارات التسويق.
- مكونات نظام معلومات تسويق الخدمات.
- أهمية نظم المعلومات التسويقية للخدمات.
- طرق تسويق الخدمات الفندقية والسياحية وغيرها من القطاعات.
- تطوير الخدمات الجديدة.
- المنتجات الخدمية وعمليات الخدمة.
- عوامل تسعير الخدمات.
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على التعريف بمبادئ البيع وأساسياته، وتوضيح الإستراتيجيات في البيع، وكيفية
التخطيط لعمليات التسويق والمبيعات؛ لرفع الأداء والكفاءة في العمل، من خلال
الأساليب التي تطور مهارات البيع.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم خدمة العملاء وأساسياتها، والتعرف على العوامل التي ترفع مستوى تقديم الخدمات، والأساليب
والمهارات التي يعمل بها مقدم خدمة العملاء؛ للاتصال بالعملاء وخدمتهم بجودة
وكفاءة عالية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط
التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم المنافسة وأنواعها، والتعرف على كراسة الشروط والمواصفات، والعقود في القطاعين العام والخاص، وكيفية إعداد العروض الفنية والمالية وتصميمها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم التسويق الزراعي، والإجراءات المتّبعة في العمليات التسويقية، والأنشطة والعوامل التي تساعد على تطوير
المنتجات الزراعية وتوزيعها بشكل أكبر؛ للتوسع في القطاع الزراعي.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالخطوات والإجراءات الهامّة في الأسواق التي تعمل على تمكين ريادة الأعمال والتميز لصاحب المنتج،
ومعرفة المراحل التي يمر بها المنتج، والمنافسة في السوق، وجذب الفئات المستهدفة،
من خلال آليات وفرضيات أساسية.
البرامج الإلكترونية المستمرة