المبيعات والتسويق
التسويق الزراعي
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على التعريف بمفهوم التسويق الزراعي، والإجراءات المتّبعة في العمليات التسويقية، والأنشطة والعوامل التي تساعد على تطوير المنتجات الزراعية وتوزيعها بشكل أكبر؛ للتوسع في القطاع الزراعي.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتسويق - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- مفهوم التسويق بشكل عام، والتسويق الزراعي بشكل خاص.
- الأنشطة والتسهيلات التسويقية.
- المنافع والوظائف التسويقية.
- مفهوم الوظائف والخدمات التسويقية.
- الوظائف التسويقية التبادلية والتسهيلية.
- الأسواق وأنواعه.
- الوسطاء والهيئات التسويقية.
- مفهوم وأبعاد المزيج التسويقي.
- التسعير.
- الترويج.
- التوزيع.
- أسعار المنتجات الزراعية.
- مفهوم أنشطة التسويق المادية.
- التوزيع المادي والمنافع.
- النقل بين الإنتاج والاستهلاك.
- معايير اختيار وسيلة النقل.
- وسائل النقل.
- التعبئة والتغليف.
- ماهية التعبئة والتغليف.
- مجالات إسهام التعبئة والتغليف.
- أنشطة التعبئة والتغليف.
- التخزين والمنافع.
- التغير الحاصل في التخزين.
- تكاليف التخزين.
- من يتولى عملية التخزين.
- التقليل من تكاليف التخزين.
- التعرف على الجهات الداعمة للأعمال في القطاع الزراعي.
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على التعريف بمبادئ البيع وأساسياته، وتوضيح الإستراتيجيات في البيع، وكيفية
التخطيط لعمليات التسويق والمبيعات؛ لرفع الأداء والكفاءة في العمل، من خلال
الأساليب التي تطور مهارات البيع.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم خدمة العملاء وأساسياتها، والتعرف على العوامل التي ترفع مستوى تقديم الخدمات، والأساليب
والمهارات التي يعمل بها مقدم خدمة العملاء؛ للاتصال بالعملاء وخدمتهم بجودة
وكفاءة عالية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط
التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم المنافسة وأنواعها، والتعرف على كراسة الشروط والمواصفات، والعقود في القطاعين العام والخاص، وكيفية إعداد العروض الفنية والمالية وتصميمها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم تسويق الخدمات في المنشأة وخصائصها، وتطوير الخدمات وإدارتها باحترافية، ورفع مستوى كفاءة مقدمي الخدمات، وتوضيح التقنيات المستخدمة في تسويق الخدمات، ومعرفة
العوامل المؤثرة فيها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالخطوات والإجراءات الهامّة في الأسواق التي تعمل على تمكين ريادة الأعمال والتميز لصاحب المنتج،
ومعرفة المراحل التي يمر بها المنتج، والمنافسة في السوق، وجذب الفئات المستهدفة،
من خلال آليات وفرضيات أساسية.
البرامج الإلكترونية المستمرة