المبيعات والتسويق
الخطط التسويقية
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتسويق - أصحاب المشاريع الناشئة
دليل البرنامج
- أهم المفاهيم الأساسية للتخطيط التسويقي.
- عملية التخطيط الاستراتيجي للتسويق.
- الخطة التسويقية ويشرح عناصرها وبنيتها.
- مفهوم التخطيط الاستراتيجي للسوق ومكوناته.
- العلاقة بين الخطة الاستراتيجية للتسويق والمزيج التسويقي.
- الفرق بين الاستراتيجية والخطة.
- المستويات المختلفة للاستراتيجية.
- استراتيجية التسويق وتوضيح علاقتها باستراتيجية المؤسسة.
- مفهوم السوق.
- أنواع الأسواق.
- أهميـة دراسـة السـوق للمؤسسـة ودورها في اتخاذ القرارات الصحيحة والاستراتيجية.
- منهج دراسة السوق.
- المقارنة بين كل من البيانات الأولية والثانوية.
- قنوات التسويق.
- أهداف القناة التوزيعية.
- أهمية قنوات التسويق.
- أنواع قنوات التسويق.
- الوظائف أو التدفقات داخل القناة التوزيعية.
- منافذ التوزيع.
- العوامل المؤثرة في اختيار القناة التوزيعية.
- الاعتبارات الخاصة بالوسطاء.
- إستراتيجية التوزيع وتحديد الكثافة.
- مفهوم وأهمية بحوث التسويق.
- المراحل التي مرت بها بحوث التسويق.
- أهمية البحوث التسويقية.
- أهداف بحوث التسويق.
- المجالات التي تحدد شمولية بحوث التسويق.
- تنظيم بحوث التسويق.
- أخلاقيات بحوث التسويق.
- بحوث التسويق واتخاذ القرار.
- مراحل حياة السلع.
- مهمة الإدارة العليا.
- خطوات البحث والدراسات التسويقية.
أراء المتدربين
برنامج مميز ومعلومات مركزة، استفدت منه على صعيد المعرفة وأتمنى أن أستفيد منه في التطبيق والجوانب العملية، شكرًا منشآت.
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على التعريف بمبادئ البيع وأساسياته، وتوضيح الإستراتيجيات في البيع، وكيفية
التخطيط لعمليات التسويق والمبيعات؛ لرفع الأداء والكفاءة في العمل، من خلال
الأساليب التي تطور مهارات البيع.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم خدمة العملاء وأساسياتها، والتعرف على العوامل التي ترفع مستوى تقديم الخدمات، والأساليب
والمهارات التي يعمل بها مقدم خدمة العملاء؛ للاتصال بالعملاء وخدمتهم بجودة
وكفاءة عالية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم المنافسة وأنواعها، والتعرف على كراسة الشروط والمواصفات، والعقود في القطاعين العام والخاص، وكيفية إعداد العروض الفنية والمالية وتصميمها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم تسويق الخدمات في المنشأة وخصائصها، وتطوير الخدمات وإدارتها باحترافية، ورفع مستوى كفاءة مقدمي الخدمات، وتوضيح التقنيات المستخدمة في تسويق الخدمات، ومعرفة
العوامل المؤثرة فيها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمفهوم التسويق الزراعي، والإجراءات المتّبعة في العمليات التسويقية، والأنشطة والعوامل التي تساعد على تطوير
المنتجات الزراعية وتوزيعها بشكل أكبر؛ للتوسع في القطاع الزراعي.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالخطوات والإجراءات الهامّة في الأسواق التي تعمل على تمكين ريادة الأعمال والتميز لصاحب المنتج،
ومعرفة المراحل التي يمر بها المنتج، والمنافسة في السوق، وجذب الفئات المستهدفة،
من خلال آليات وفرضيات أساسية.
البرامج الإلكترونية المستمرة