المبيعات والتسويق
برنامج مباشر محلي
برنامج مباشر محلي
برامج تدريبية حضورية تُقدم قي قاعات ومقار منشآت
أساسيات خدمة العملاء
مقدم من قِبل
منشآت
يهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بفهم شامل عن أساسيات خدمة العملاء، بما في ذلك تحليل احتياجات العملاء وتطوير مهارات التواصل الفعّال، وتقديم حلول للمشكلات وبناء علاقات إيجابية مع العملاء، إضافةً إلى تحفيز المشاركين لتطبيق هذه الأسس في سياق عملهم اليومي، وبالتالي تعزيز تجربة العملاء وزيادة رضاهم وولائهم للمنشأة مما يساهم في نجاح الأعمال وتحقيق المزيد من النمو والربحية.
المقر
مركز دعم المنشآت - الرياض
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت. الموظفين بإدارات وأقسام خدمة العملاء. المهتمين بمواضيع خدمة العملاء.
19
يناير 2026
-
19
يناير 2026
11:00 صباحاً - 4:00 مساءً
دليل البرنامج
متطلبات البرنامج
- حضور كامل الجلسات التدريبية في مقر التدريب مركز دعم المنشآت - الرياض
- استكمال كافة متطلبات البرنامج والأنشطة التدريبية
- تقييم البرنامج التدريبي
- إصدار شهادة الحضور من النظام بعد استكمال المتطلبات
البرامج المقترحة
يركز البرنامج على التعريف بمبادئ البيع وأساسياته، وتوضيح الإستراتيجيات في البيع، وكيفية
التخطيط لعمليات التسويق والمبيعات؛ لرفع الأداء والكفاءة في العمل، من خلال
الأساليب التي تطور مهارات البيع.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم خدمة العملاء وأساسياتها، والتعرف على العوامل التي ترفع مستوى تقديم الخدمات، والأساليب
والمهارات التي يعمل بها مقدم خدمة العملاء؛ للاتصال بالعملاء وخدمتهم بجودة
وكفاءة عالية.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط
التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على التعريف بمفهوم المنافسة وأنواعها، والتعرف على كراسة الشروط والمواصفات، والعقود في القطاعين العام والخاص، وكيفية إعداد العروض الفنية والمالية وتصميمها.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم تسويق الخدمات في المنشأة وخصائصها، وتطوير الخدمات وإدارتها باحترافية، ورفع مستوى كفاءة مقدمي الخدمات، وتوضيح التقنيات المستخدمة في تسويق الخدمات، ومعرفة
العوامل المؤثرة فيها.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على التعريف بمفهوم التسويق الزراعي، والإجراءات المتّبعة في العمليات التسويقية، والأنشطة والعوامل التي تساعد على تطوير
المنتجات الزراعية وتوزيعها بشكل أكبر؛ للتوسع في القطاع الزراعي.
البرامج الإلكترونية المستمرة