التجارة الالكترونية
منصات التجارة الإلكترونية
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على أساسيات التجارة الإلكترونية، وأسواق التجارة الإلكترونية، ومعرفة جميع المراحل والسبل لتحقيق الأهداف المستقبلية، والتعرف على أفضل الممارسات للتقنيات الحديثة في التجارة الإلكترونية، وتجنّب مخاطرها.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتجارة الإلكترونية - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- أولا: حول التجارة الإلكترونية
- ثانياً: أنواع أسواق التجارة الإلكترونية وسبل تنمية المبيعات من خلالها
- ثالثاً: تحمل المسؤولية
- رابعاً: الأهداف المستقبلية
- أولاً: اختيار المكانة بالسوق
- ثانيا: قرار العلامة التجارية
- ثالثا: السوق والدعاية
- أولاً: فتح الحساب ورسم المكانة
- ثانياً: اختيار المنتجات ومصادرها
- ثالثاً: إنشاء العلامة التجارية والتسويق
- أولاً: كيف أبدأ علامتي التجارية
- ثانياً: خطة العمل
- ثالثاً: الروابط التجارية
- رابعاً: استخدام التسويق في كسب المال
- خامساً: تحسين تجربة الإعلان
- سادساً: طرق زيادة الدخل
- أولاً: النموذج الأول
- ثانياً: النموذج الثاني
- ثالثا: النموذج الثالث
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على المفاهيم الأساسية للتسويق الإلكتروني، وخصائص
العملاء وأنواعهم، وطرق التسويق بالمحتوى، والتعرف على أدوات تسويق النشاط التجاري ومعاييره، ومحركات البحث، ومعرفة الخطة الإستراتيجية الإلكترونية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على إدارة علاقات العملاء، وخصائصها، ومكوناتها، ومعرفة
الإستراتيجيات التي تُطبق على العلاقات؛ للعمل بجودة وكفاءة عالية، ومعرفة
العلاقات بين الأنظمة؛ لصنع فعالية بين علاقات العملاء وتحسينها في المستقبل.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على معرفة سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية،
والعناصر والأدوات المستخدمة للعمل على قياس الأداء وتطويره، والتعرف على كيفية التوريد من الخارج، وطرق التواصل والتوصيل
والشحن؛ لتحسين وتسهيل الإمداد للتجارة الإلكترونية .
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز اللقاء على تعريف المشاركين بالتجارة والتجزئة الإلكترونية، ومراحل تطوّر قطاع التجزئة وأهميتها
وأنواعها، والتأثيرات المترتبة على دخول التقنية لتجارة التجزئة التقليدية من:
سلاسل الإمداد، والدفع، والشحن، والتخزين.
لقاء مسجل

يركز البرنامج على أساسيات ومفاهيم التجارة الإلكترونية العالمية،
ومعرفة اللوائح التجارية، والتعريفات الجمركية، وطرق عملها، ومدى أهمية التجارة الإلكترونية،
ومعرفة طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية في جميع أنواع الأسواق.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على الأمن السيبراني في علاقته وتأثيره على أعمال
التجارة الإلكترونية، وأهم طرق حماية البيانات والشبكات الإلكترونية، ونشر الثقافة والوعي للحماية من اختراق أنظمة التجارة الإلكترونية، وتجنب المخاطر التي من الممكن
مواجهتها.
البرامج الإلكترونية المستمرة