التجارة الالكترونية
إدارة علاقات العملاء (CRM)
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على إدارة علاقات العملاء، وخصائصها، ومكوناتها، ومعرفة الإستراتيجيات التي تُطبق على العلاقات؛ للعمل بجودة وكفاءة عالية، ومعرفة العلاقات بين الأنظمة؛ لصنع فعالية بين علاقات العملاء وتحسينها في المستقبل.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتجارة الإلكترونية - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- أولاً: إدارة علاقات العملاء (Customer Relationship Management – CRM)
- ثانياً: أشكال إدارة علاقات العملاء
- ثالثاً: أهمية علاقات العملاء
- رابعاً: تحديات إدارة علاقات العملاء
- خامساً: نظام (CRM)
- سادساً: آلية عمل نظام (CRM)
- سابعاً: برنامج إدارة علاقات العملاء
- أولاً: علاقة إدارة علاقات العملاء مع التجارة الإلكترونية
- ثانياً: فوائد (CRM) للتجارة الإلكترونية
- ثالثاً: خصائص نظام إدارة علاقات العملاء (CRM)
- رابعاً: مكونات أنظمة علاقات العملاء
- خامساً: الأنظمة المختلفة لنظم إدارة علاقات العملاء
- أولاً: دور إدارة علاقات العملاء
- ثانياً: أهمية إدارة علاقات العملاء للهيكل الإداري والتنظيمي
- ثالثاً: العلاقة بين إدارة التسويق وإدارة علاقات العملاء
- رابعاً: العلاقة بين إدارة المبيعات وإدارة خدمة علاقات العملاء
- خامساً: الفرق بين إدارة علاقات العملاء وإدارة خدمة العملاء والعلاقات العامة
- أولاً: نظام إدارة علاقات العملاء الحديث
- ثانياً: علاقة نظام (CRM) بالمخازن وإدارة المشاريع
- ثالثاً: علاقة نظام (CRM) الحديث بمراكز الاتصال
- رابعاً: العلاقة بين نظام (CRM) الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي
- خامساً: علاقة نظام (CRM) والمعاملات بين الشركات
- سادساً: العلاقة بين إدارة العلاقات العامة وإدارة خدمة العملاء
- سابعاً: مستقبل إدارة علاقات العملاء
- أولاً: تأثير أنظمة إدارة علاقات العملاء
- ثانياً: فعالية علاقات العملاء
- ثالثاً: إدارة علاقات العملاء والتسويق
أراء المتدربين
دورة رائعة وشاملة تبين مفهوم إدارة علاقات العملاء CRM وأهميته للتميز المؤسسي.
جميل ويحمل كمية هائلة من الفوائد المستقبلية وانصح بممارسة هكذا أعمال وبالتوفيق..
مميز وابداعي وواضح ويحاكي التطوير ويواكب الرؤية
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على المفاهيم الأساسية للتسويق الإلكتروني، وخصائص
العملاء وأنواعهم، وطرق التسويق بالمحتوى، والتعرف على أدوات تسويق النشاط التجاري ومعاييره، ومحركات البحث، ومعرفة الخطة الإستراتيجية الإلكترونية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على معرفة سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية،
والعناصر والأدوات المستخدمة للعمل على قياس الأداء وتطويره، والتعرف على كيفية التوريد من الخارج، وطرق التواصل والتوصيل
والشحن؛ لتحسين وتسهيل الإمداد للتجارة الإلكترونية .
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز اللقاء على تعريف المشاركين بالتجارة والتجزئة الإلكترونية، ومراحل تطوّر قطاع التجزئة وأهميتها
وأنواعها، والتأثيرات المترتبة على دخول التقنية لتجارة التجزئة التقليدية من:
سلاسل الإمداد، والدفع، والشحن، والتخزين.
لقاء مسجل

يركز البرنامج على الأمن السيبراني في علاقته وتأثيره على أعمال
التجارة الإلكترونية، وأهم طرق حماية البيانات والشبكات الإلكترونية، ونشر الثقافة والوعي للحماية من اختراق أنظمة التجارة الإلكترونية، وتجنب المخاطر التي من الممكن
مواجهتها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على مفهوم الذكاء الاصطناعي، وتطوره في العصر الحالي،
وكيفية تعامله مع البيانات والأعمال، والمراحل التي مر بها، والأنظمة المستخدمة،
وأفضل الممارسات والتطبيقات للذكاء الاصطناعي؛ لاكتساب الخبرة في تطويره ورفع كفاءة
استخدامه.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على أساسيات ومفاهيم التجارة الإلكترونية العالمية،
ومعرفة اللوائح التجارية، والتعريفات الجمركية، وطرق عملها، ومدى أهمية التجارة الإلكترونية،
ومعرفة طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية في جميع أنواع الأسواق.
البرامج الإلكترونية المستمرة