التجارة الالكترونية
التجارة الإلكترونية العالمية

مقدم من قِبل
منشآت بالتعاون مع UPS
يركز البرنامج على أساسيات ومفاهيم التجارة الإلكترونية العالمية، ومعرفة اللوائح التجارية، والتعريفات الجمركية، وطرق عملها، ومدى أهمية التجارة الإلكترونية، ومعرفة طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية في جميع أنواع الأسواق.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتجارة الإلكترونية - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- أولاً: تأثير التعريفات الجمركية
- ثانياً: تصنيف المنتجات
- ثالثاً: وثائق التصدير
- أولاً: المستودعات
- ثانياً: تصنيف المنتجات
- ثالثاً: وثائق التصدير
- رابعاً: العمليات اللوجستية في مستودعي
- خامساً: اتجاهات التخزين في المستودعات
- أولاً: أهمية وكلاء الشحن لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة
- ثانياً: مقارنة بين وكلاء الشحن ووسطاء الجمارك
- ثالثاً: كيفية اختيار أفضل وكلاء الشحن
- رابعاً: الوثائق التي يوفرها وكيل الشحن
- أولاً: أهمية التجارة الإلكترونية لعملك التجاري
- ثانياً: إحصائيات التجارة الإلكترونية
- ثالثاً: نماذج التجارة الإلكترونية حسب العميل النهائي
- رابعاً: طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية
- خامساً: أفضل طرق الشحن للتجارة الإلكترونية
- سادساً: تكاليف وأسعار الشحن الشائعة في التجارة الإلكترونية
- سابعاً: ما هي واجهة المتجر؟
- ثامناً: أنواع الأسواق واتجاهات التجارة الإلكترونية
- أولاً: أهمية تجربة العميل
- ثانياً: خطوات رحلة العميل
- ثالثاً: استراتيجيات الاحتفاظ بالعملاء
أراء المتدربين
رائع جدا. تكلمت عن التجارة الالكترونية من جميع النواحي. حتى لو تجارتك فقط محليه راح تستفيد.
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على المفاهيم الأساسية للتسويق الإلكتروني، وخصائص
العملاء وأنواعهم، وطرق التسويق بالمحتوى، والتعرف على أدوات تسويق النشاط التجاري ومعاييره، ومحركات البحث، ومعرفة الخطة الإستراتيجية الإلكترونية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على إدارة علاقات العملاء، وخصائصها، ومكوناتها، ومعرفة
الإستراتيجيات التي تُطبق على العلاقات؛ للعمل بجودة وكفاءة عالية، ومعرفة
العلاقات بين الأنظمة؛ لصنع فعالية بين علاقات العملاء وتحسينها في المستقبل.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على معرفة سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية،
والعناصر والأدوات المستخدمة للعمل على قياس الأداء وتطويره، والتعرف على كيفية التوريد من الخارج، وطرق التواصل والتوصيل
والشحن؛ لتحسين وتسهيل الإمداد للتجارة الإلكترونية .
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز اللقاء على تعريف المشاركين بالتجارة والتجزئة الإلكترونية، ومراحل تطوّر قطاع التجزئة وأهميتها
وأنواعها، والتأثيرات المترتبة على دخول التقنية لتجارة التجزئة التقليدية من:
سلاسل الإمداد، والدفع، والشحن، والتخزين.
لقاء مسجل

يركز البرنامج على الأمن السيبراني في علاقته وتأثيره على أعمال
التجارة الإلكترونية، وأهم طرق حماية البيانات والشبكات الإلكترونية، ونشر الثقافة والوعي للحماية من اختراق أنظمة التجارة الإلكترونية، وتجنب المخاطر التي من الممكن
مواجهتها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على مفهوم الذكاء الاصطناعي، وتطوره في العصر الحالي،
وكيفية تعامله مع البيانات والأعمال، والمراحل التي مر بها، والأنظمة المستخدمة،
وأفضل الممارسات والتطبيقات للذكاء الاصطناعي؛ لاكتساب الخبرة في تطويره ورفع كفاءة
استخدامه.
البرامج الإلكترونية المستمرة