التجارة الالكترونية
تطبيقات الذكاء الاصطناعي
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على مفهوم الذكاء الاصطناعي، وتطوره في العصر الحالي، وكيفية تعامله مع البيانات والأعمال، والمراحل التي مر بها، والأنظمة المستخدمة، وأفضل الممارسات والتطبيقات للذكاء الاصطناعي؛ لاكتساب الخبرة في تطويره ورفع كفاءة استخدامه.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بريادة الأعمال - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- أولاً: مفهوم الذكاء الاصطناعي
- ثانياً: الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة
- ثالثاً: تطور الذكاء الاصطناعي
- رابعاً: الذكاء الاصطناعي لممارسة الأعمال
- أولاً: البيانات الضخمة
- ثانياً: البيانات الضخمة قديماً
- ثالثاً: الجديد في البيانات الضخمة
- رابعاً: خوارزميات التسويق الجديدة
- خامساً: قوة الخوارزميات
- أولاً: تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالأعمال
- ثانياً: إطار عمل الذكاء الاصطناعي منظور 360 درجة
- ثالثاً: مراحل النضج
- رابعاً: التسويق الخوارزمي
- خامساً: أبحاث السوق الخوارزمية
- أولاً: الروبوتات كواجهة للعميل ونظام تشغيل جديد
- ثانياً: التجارة التخاطبية (Chat Commerce)
- ثالثاً: مكتب المحادثة (Chat Desk)
- رابعاً: المساعد الشخصي
- خامساً: الروبوتات في نطاق أنظمة إدارة العملاء
- أولاً: كسب العملاء والأسواق
- ثانياً: المعاملات المعدلة في خدمة العملاء
- ثالثاً: التعرف على الصوت والتحليلات الصوتية
- رابعاً: ملاءمة وإمكانات الروبوتات لإشراك العملاء
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على المفاهيم الأساسية للتسويق الإلكتروني، وخصائص
العملاء وأنواعهم، وطرق التسويق بالمحتوى، والتعرف على أدوات تسويق النشاط التجاري ومعاييره، ومحركات البحث، ومعرفة الخطة الإستراتيجية الإلكترونية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على إدارة علاقات العملاء، وخصائصها، ومكوناتها، ومعرفة
الإستراتيجيات التي تُطبق على العلاقات؛ للعمل بجودة وكفاءة عالية، ومعرفة
العلاقات بين الأنظمة؛ لصنع فعالية بين علاقات العملاء وتحسينها في المستقبل.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على معرفة سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية،
والعناصر والأدوات المستخدمة للعمل على قياس الأداء وتطويره، والتعرف على كيفية التوريد من الخارج، وطرق التواصل والتوصيل
والشحن؛ لتحسين وتسهيل الإمداد للتجارة الإلكترونية .
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز اللقاء على تعريف المشاركين بالتجارة والتجزئة الإلكترونية، ومراحل تطوّر قطاع التجزئة وأهميتها
وأنواعها، والتأثيرات المترتبة على دخول التقنية لتجارة التجزئة التقليدية من:
سلاسل الإمداد، والدفع، والشحن، والتخزين.
لقاء مسجل

يركز البرنامج على الأمن السيبراني في علاقته وتأثيره على أعمال
التجارة الإلكترونية، وأهم طرق حماية البيانات والشبكات الإلكترونية، ونشر الثقافة والوعي للحماية من اختراق أنظمة التجارة الإلكترونية، وتجنب المخاطر التي من الممكن
مواجهتها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على أساسيات ومفاهيم التجارة الإلكترونية العالمية،
ومعرفة اللوائح التجارية، والتعريفات الجمركية، وطرق عملها، ومدى أهمية التجارة الإلكترونية،
ومعرفة طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية في جميع أنواع الأسواق.
البرامج الإلكترونية المستمرة