التجارة الالكترونية
التسويق الإلكتروني بأقل التكاليف
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على المفاهيم الأساسية للتسويق الإلكتروني، وخصائص العملاء وأنواعهم، وطرق التسويق بالمحتوى، والتعرف على أدوات تسويق النشاط التجاري ومعاييره، ومحركات البحث، ومعرفة الخطة الإستراتيجية الإلكترونية.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة -المهتمون بالتسويق - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- مقدمة
- مفهوم التسويق الإلكتروني
- أدوات التسويق الإلكتروني الأساسية
- فرص التسويق الإلكتروني
- المزيج التسويقي
- الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني
- عملاء القرن من هم عملاء الإنترنت في السعودية
- الخطة الاستراتيجية الإلكترونية
- سلوك المستهلك الإلكتروني
- أنواع العملاء المستهدفون
- تسويق النشاط التجاري على الإنترنت
- محركات البحث
- معايير اختيار الكلمات الرئيسية
- الصفحات التي تظهر ويتم النقر عليها Google Search Console
- شبكات التواصل الاجتماعي
- التسويق عبر البريد الإلكتروني
- الموقع الإلكتروني
- تسويق المحتوى
- تطبيقات الجوال
- الفيديو
أراء المتدربين
دورة مختصرة و مفيدة مليئة بالمعلومات والمعرفة اللتي تخص التسويق الالكتروني
البرامج المقترحة
يركز البرنامج على إدارة علاقات العملاء، وخصائصها، ومكوناتها، ومعرفة
الإستراتيجيات التي تُطبق على العلاقات؛ للعمل بجودة وكفاءة عالية، ومعرفة
العلاقات بين الأنظمة؛ لصنع فعالية بين علاقات العملاء وتحسينها في المستقبل.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على أساسيات ومفاهيم التجارة الإلكترونية العالمية،
ومعرفة اللوائح التجارية، والتعريفات الجمركية، وطرق عملها، ومدى أهمية التجارة الإلكترونية،
ومعرفة طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية في جميع أنواع الأسواق.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على معرفة سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية،
والعناصر والأدوات المستخدمة للعمل على قياس الأداء وتطويره، والتعرف على كيفية التوريد من الخارج، وطرق التواصل والتوصيل
والشحن؛ لتحسين وتسهيل الإمداد للتجارة الإلكترونية .
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز البرنامج على مفهوم الذكاء الاصطناعي، وتطوره في العصر الحالي،
وكيفية تعامله مع البيانات والأعمال، والمراحل التي مر بها، والأنظمة المستخدمة،
وأفضل الممارسات والتطبيقات للذكاء الاصطناعي؛ لاكتساب الخبرة في تطويره ورفع كفاءة
استخدامه.
البرامج الإلكترونية المستمرة
يركز اللقاء على تعريف المشاركين بالتجارة والتجزئة الإلكترونية، ومراحل تطوّر قطاع التجزئة وأهميتها
وأنواعها، والتأثيرات المترتبة على دخول التقنية لتجارة التجزئة التقليدية من:
سلاسل الإمداد، والدفع، والشحن، والتخزين.
لقاء مسجل
مع التقدم الذي يشهده الاقتصاد الرقمي، أصبحت التجارة
الإلكترونية ذات أهمية كبيرة، نتيجةً للتطورات الحديثة في مجال تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات، وكان لها الدور الأكبر في عولمة الاقتصاد من خلال الشبكة
الدولية للمعلومات أو ما يعرف بالإنترنت، حيث أصبحت التجارة الإلكترونية واقعاً
ملموساً في الوقت الحالي. تعد التجارة الإلكترونية إحدى نتائج ثورة تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات التي يشهدها العالم حالياً، ومن الملاحظ أن الأسواق العالمية
تزداد ترابطاً وتواصلاً يوماً بعد يوم، وتتلاشى الحدود الجغرافية مع استخدام شبكة الإنترنت.
البرامج الإلكترونية المستمرة