التجارة الالكترونية
تطوير المحتوى الرقمي
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على تطوير المحتوى الرقمي، والتعرف على جميع المراحل التي يمر بها المحتوى الرقمي، وصياغة الرسالة، واختيار الأساليب الاحترافية والعناوين الرئيسية والفرعية، واستخدام الجداول والمخططات والرسوم البيانية والصور المتحركة، وكيفية إضافة المؤثرات الصوتية.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالتجارة الإلكترونية - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- أولا: مدخل محتوى عالي الجودة
- ثانياً: الرسالة
- ثالثاً: تأكد أن الرسالة ستشرق
- رابعاً: حدد المستمعين
- خامساً: التحدي
- سادساً: مدخل للملكية الفكرية وحقوق النشر والتأليف
- أولا: أكتب بإيجاز
- ثانيا: استخدم أسلوب المحادثة
- ثالثا: استخدم الكلمات الدقيقة
- رابعا: استخدام المصطلحات الشائعة
- خامسا: استخدم قائمة العناصر
- سادساً: حافظ على الجمل والفقرات قصيرة
- سابعاً: قسم الموضوعات
- ثامناً: استخدم العناوين الرئيسية والفرعية
- أولا: اختيار النوع المناسب للصور
- ثانياً: حافظ على وضوح الرسالة
- ثالثاً: ضع باعتبارك الجمهور العالمي
- رابعاً: استخدام الجداول والمخططات والرسوم البيانية
- أولاً: استخدام الصور المتحركة
- ثانيا: تطوير القصة
- ثالثا: إرشادات للمقاطع المتحركة
- أولا: اختيار الأصوات
- ثانيا: إضافة المؤثرات الصوتية
- ثالثا: استخدام صوت الإنسان
- رابعا: التخطيط لبودكاست (التسجيل الصوتي)
- خامسا: التخطيط للتسجيل
- سادسا: أسلوب المقابلة
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على المفاهيم الأساسية للتسويق الإلكتروني، وخصائص
العملاء وأنواعهم، وطرق التسويق بالمحتوى، والتعرف على أدوات تسويق النشاط التجاري ومعاييره، ومحركات البحث، ومعرفة الخطة الإستراتيجية الإلكترونية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على إدارة علاقات العملاء، وخصائصها، ومكوناتها، ومعرفة
الإستراتيجيات التي تُطبق على العلاقات؛ للعمل بجودة وكفاءة عالية، ومعرفة
العلاقات بين الأنظمة؛ لصنع فعالية بين علاقات العملاء وتحسينها في المستقبل.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على معرفة سلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية،
والعناصر والأدوات المستخدمة للعمل على قياس الأداء وتطويره، والتعرف على كيفية التوريد من الخارج، وطرق التواصل والتوصيل
والشحن؛ لتحسين وتسهيل الإمداد للتجارة الإلكترونية .
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز اللقاء على تعريف المشاركين بالتجارة والتجزئة الإلكترونية، ومراحل تطوّر قطاع التجزئة وأهميتها
وأنواعها، والتأثيرات المترتبة على دخول التقنية لتجارة التجزئة التقليدية من:
سلاسل الإمداد، والدفع، والشحن، والتخزين.
لقاء مسجل

يركز البرنامج على أساسيات ومفاهيم التجارة الإلكترونية العالمية،
ومعرفة اللوائح التجارية، والتعريفات الجمركية، وطرق عملها، ومدى أهمية التجارة الإلكترونية،
ومعرفة طرق بيع المنتجات عبر التجارة الإلكترونية في جميع أنواع الأسواق.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على الأمن السيبراني في علاقته وتأثيره على أعمال
التجارة الإلكترونية، وأهم طرق حماية البيانات والشبكات الإلكترونية، ونشر الثقافة والوعي للحماية من اختراق أنظمة التجارة الإلكترونية، وتجنب المخاطر التي من الممكن
مواجهتها.
البرامج الإلكترونية المستمرة