برامج المسار
يركز البرنامج على مفاهيم إدارة الأداء المالي وأساسياتها، والتعريف بالقوائم المالية وأنواعها، ومعرفة كيفية تحسين الأداء من خلال الإستراتيجيات والافتراضات التي تعمل بها كافة الإدارات المالية؛ لتطور ونمو الأعمال بالكفاءة والخبرة.
يركز البرنامج على أسس التخطيط التشغيلي، وإعداد خطط العمل، من خلال المبادئ الرئيسية، ومعرفة العوامل والعناصر التي سيتم التخطيط لها؛ لخلق البيئة العملية المناسبة، وتوضيح السياسات المتبعة لتنفيذ العمل وتقديمه.
يركز البرنامج على التعريف بمفهوم الكفاءات وإدارتها، وتوضيح تقاطعاته مع إدارة الموارد البشرية، والتعرف على آلية الحفاظ على الكفاءات في المنشأة، وأهميتها في بيئة العمل، وتطبيق المفهوم لرفع الكفاءات والتقدم في الأداء والكفاءة والخبرة.
يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
يركز البرنامج على كل ما يتعلق بمفهوم تطوير المنتجات والخدمات، والعوامل المؤثرة في عملية التطوير، ومراحل تطوير المنتج أو الخدمة، وإستراتيجياتها، ومن ثم ينتقل لشرح البيئة التسويقية، وعلاقتها بتطوير المنتجات والخدمات.
يركز البرنامج على أنواع الحلول التمويلية للمنشآت التي تساعدها على استدامة أعمالها وتنميتها، وطريقة تحديد الاحتياجات التمويلية؛ لإنشاء المشاريع وتشغيلها ونموها، وخطوات الحصول على الاستثمار.