تخطى إلى المحتوى الرئيسي

ساعدني في اختيار الدورة

ابحث الآن
  • الصفحة الرئيسية
  • كافة البرامج
  • المسارات التدريبية
  • بودكاست ريادة
  • الأسئلة الشائعة
أكاديمية منشآت

ابحث عن

ابحث الآن
  • كافة البرامج التدريبية
  • البرامج المقترحة
تسجيل الدخول
  • الامتياز التجاري
  • مزايا منشآت
  • تطبيق نوافذ
  • جدير
  • شهادة حجم المنشأة
  • الأدلة والأدوات
عرض المزيد

اسف لرؤيتك تذهب.

يمكنك إعادة تمكين الرسائل الإخبارية في أي وقت تريده

كافة البرامج التدريبية

  • البرامج الحالية
  • أبرز البرامج
  • البرامج المؤرشفة
حذف الكل

البرامج المقترحة

مقدمة في ريادة الأعمال

برنامج إلكتروني مستمر
ريادة الأعمال
يركز البرنامج على مفهوم الإدارة والريادة، وتحديد المهارات اللازمة لريادة الأعمال كقائد ذو كفاءة وخبرة، ومعرفة العوامل التي تؤثر على نجاح وفشل الأعمال، والتعرف على أهمية إدارة الوقت والتطوير لإنتاجية أفضل.
البرامج الإلكترونية المستمرة

أساسيات خدمة العملاء

برنامج إلكتروني مستمر
المبيعات والتسويق
يركز البرنامج على التعريف بمفاهيم خدمة العملاء وأساسياتها، والتعرف على العوامل التي ترفع مستوى تقديم الخدمات، والأساليب والمهارات التي يعمل بها مقدم خدمة العملاء؛ للاتصال بالعملاء وخدمتهم بجودة وكفاءة عالية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

خطوات تأسيس العمل التجاري

برنامج إلكتروني مستمر
إدارة المنشآت
يركز البرنامج على فهم أساسيات العمل التجاري، والخطوات والإجراءات المتبعة للتأسيس، ورفع إمكانيات المشاركين لتنفيذ الأعمال التجارية بخبرات كافية، ومعرفة جميع المتطلبات من جميع الجهات ذات العلاقة، وفق الأنظمة واللوائح في المملكة العربية السعودية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

تطوير المنتجات والخدمات

برنامج إلكتروني مستمر
التقنية والابتكار
يركز البرنامج على كل ما يتعلق بمفهوم تطوير المنتجات والخدمات، والعوامل المؤثرة في عملية التطوير، ومراحل تطوير المنتج أو الخدمة، وإستراتيجياتها، ومن ثم ينتقل لشرح البيئة التسويقية، وعلاقتها بتطوير المنتجات والخدمات.
البرامج الإلكترونية المستمرة

العقود التجارية

لقاء مسجل
لقاءات ريادية
يركز اللقاء على مفهوم العقود التجارية، وأهمية توثيق العقود والمراسلات لرواد الأعمال، وآليات إبرام العقد التجاري، وأهم النقاط التي يجب أن يتضمنها العقد.
لقاء مسجل

الخطط التسويقية

برنامج إلكتروني مستمر
المبيعات والتسويق
يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية للتخطيط التسويقي، ووضع الخطط الإستراتيجية المناسبة، ومعرفة الأسواق والمقارنة بينها، وتوضيح كيفية اختيار قنوات التسويق، وخطوات إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
البرامج الإلكترونية المستمرة
إشعار الخصوصية
اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة © 2025 الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"
لم يتم دخولك. (تسجيل الدخول)