إدارة المنشآت
خطوات تأسيس العمل التجاري
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على فهم أساسيات العمل التجاري، والخطوات والإجراءات المتبعة للتأسيس، ورفع إمكانيات المشاركين لتنفيذ الأعمال التجارية بخبرات كافية، ومعرفة جميع المتطلبات من جميع الجهات ذات العلاقة، وفق الأنظمة واللوائح في المملكة العربية السعودية.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بريادة الأعمال
دليل البرنامج
- الخطوة الأولى: مراحل نمو العمل التجاري
- الخطوة الثانية: مهام صاحب العمل التجاري
- الخطوة الثالثة: مراحل بدء العمل التجاري
- الخطوة الرابعة: الوضع النظامي
- الخطوة الخامسة:تحديد الاشتراطات اللازمة ومعرفة الجهات ذات العلاقة
- الخطوة السادسة: خطوات فتح سجل تجاري
- الخطوة السابعة: إجراءات هيئة الزكاة والدخل
- الخطوة الثامنة: إجراءات فتح محل
- الخطوة التاسعة: إجراءات الدفاع المدني
- الخطوة العاشرة: الجهات ذات العلاقة
- الخطوة الحادية عشر: إجراءات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
- الخطوة الثانية عشر: إجراءات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
أراء المتدربين
دورة أساسية جميلة ومميزة لكل شخص
برنامج قيم ومفيد جدا لكل شخص مقبل على التجارة , شاكرين لكم جهودكم ووفقكم الله إلى كل خير
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على التعريف بمتطلبات الأمن والسلامة والصحة في المنشآت، وتوضيح الخطوات والشروط
لتعزيز الإرشاد الأمني، والحفاظ على سلامة البيئة العملية وكيفية تنفيذ إستراتيجيات الصحة المهنية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بالمفاهيم الأساسية في إدارة الموارد البشرية، والخطط والأساليب
العملية التي تتخذها الإدارة، والنظريات التي تُطبق في العمل في كافة أقسام
الموارد البشرية؛ لرفع الكفاءات، وتطوير المنشأة.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على شرح
مفهوم دراسة الجدوى، من خلال توضيح جميع الأدوات والأساليب المتبعة لعمل
الدراسة، من حيث التحليل والوصول إلى جميع الجوانب بشكل دقيق وشامل، والتعرف على
أهمية الدراسة والعوامل المؤثرة.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بإدارة مخاطر المشاريع، من خلال توضيح المخاطر، وأنواعها، وتحليلها،
ووضع الخطط الممكنة لإدارتها، وكيفية عمل الإجراءات الداخلية للوصول للمخاطر،
ومعرفة أهمية إدارة المخاطر في المشاريع وأثرها المستقبلي.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على إدارة العمليات ومفهومها،
وتحديد الإستراتيجيات المتبعة للعمل، وتوضيح المهام في الإدارة، وكيفية إدارة
الإدارات الفرعية بمنهجية، والتطوير في جميع مسارات العمل، ورفع الكفاءة في الأداء
والإنتاج للإدارة.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على أسس التخطيط التشغيلي، وإعداد خطط العمل، من خلال
المبادئ الرئيسية، ومعرفة العوامل والعناصر التي سيتم التخطيط لها؛ لخلق البيئة العملية المناسبة، وتوضيح السياسات المتبعة لتنفيذ
العمل وتقديمه.
البرامج الإلكترونية المستمرة