الامتياز التجاري
تطوير إستراتيجية الامتياز التجاري
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على معرفة أساسيات الامتياز التجاري وتطويره، من خلال تنظيم الأعمال وفق الشروط القانونية والتجارية، وطرق التخطيط لعمل مشروع الامتياز التجاري، وإدارة نمو المشروع وتوضيح الصلاحيات والمهام.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بالامتياز التجاري - أصحاب المشاريع الناشئة.
دليل البرنامج
- التعرّف على نظام عمل الامتياز التجاري
- الخصائص والمزايا والمخاطر
- الركائز الأساسية الأربعة
- أنواع أنظمة الامتياز التجاري
- أهم الشروط القانونية والتجارية الملزمة لحماية طرفي الامتياز.
- اتفاقية المنح
- الدليل التشغيلي للامتياز
- كيف تحمي استثمارك و تحفظ حقوقك ؟
- دراسة جدوى مشروع الامتياز التجاري
- دراسة السوق وتحليل اتجاه وسلوك المستهلكين
- التنبؤ بالمبيعات المحتملة
- وضع خطة العمل لمشروع الامتياز
- تحديد مصادر التمويل
- إدارة نمو مشروع الامتياز
- أهم الوثائق المطلوبة
- الصلاحيات والمهام الرئيسية لمركز الامتياز التجاري.
- تفصيل خدمات مركز الامتياز التجاري.
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على التعريف بعقود الامتياز التجاري وسماته، وصياغة
نصوص العقد وبنوده لحفظ الحقوق، وتوضيح التزامات جميع الأطراف، ومعرفة الإجراءات الشكلية والتنظيمية للامتياز التجاري في المملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على تقديم المساعدة لأصحاب العلامات التجارية في الفهم وتقييم قدرة العلامة التجارية للتحول لنظام الامتياز التجاري، ومعرفة الإيجابيات والسلبيات، ودراسة الوضع المناسب مالياً وتشغيلياً وقانونياً.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على عمل العرض المقدَّم من مانح الامتياز، وكيفية دراسة
العرض المالي، وتوضيح الأرباح والخسائر، والمبادئ الرئيسية التي يُبنى عليها قرار
الحصول على الامتياز التجاري، والتعرف على العوامل التي تؤثر على الامتياز
التجاري.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على مفهوم الامتياز التجاري وأركانه، ومنح الامتياز
التجاري، ودراسة الجدوى، ومعرفة الإجراءات القانونية للعلامة التجارية، والخدمات
المقدَّمة من المانح، والأدوات والخطوات التي تعمل على نجاح بناء الامتياز
التجاري.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على تقييم الامتياز التجاري ودراسته فنياً، والتعرف على نوع الامتياز، وكيفية عمله، والعوامل التي تؤثر عليه،
وتوضيح أدوار جميع الأطراف، وذكر بعض النماذج والأمثلة ودراستها وتقييمها؛ للمقارنة والتعلم على بنائها وتشغيلها.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على التعريف بمبادئ البيع وأساسياته، وتوضيح الإستراتيجيات في البيع، وكيفية
التخطيط لعمليات التسويق والمبيعات؛ لرفع الأداء والكفاءة في العمل، من خلال
الأساليب التي تطور مهارات البيع.
البرامج الإلكترونية المستمرة