برامج المسار
يركز البرنامج على التعريف بحوكمة الشركات العائلية وتطويرها، وتوضيح سياسات العمل في جمعيات المساهمين ومجلس العائلة ومجلس الإدارة، والتعرف على ركائز الحوكمة في الشركات، وعوامل النجاح، وتجنب المشاكل التي تواجه الشركات العائلية.
يركز البرنامج على كل ما يتعلق بمفهوم تطوير المنتجات والخدمات، والعوامل المؤثرة في عملية التطوير، ومراحل تطوير المنتج أو الخدمة، وإستراتيجياتها، ومن ثم ينتقل لشرح البيئة التسويقية، وعلاقتها بتطوير المنتجات والخدمات.
يركز البرنامج على مفاهيم إدارة الأداء المالي وأساسياتها، والتعريف بالقوائم المالية وأنواعها، ومعرفة كيفية تحسين الأداء من خلال الإستراتيجيات والافتراضات التي تعمل بها كافة الإدارات المالية؛ لتطور ونمو الأعمال بالكفاءة والخبرة.
يركز البرنامج على توضيح أساسيات وأدوات التحول الرقمي بالمنظّمات، كما يبين مفهوم التحول الرقمي، وقصص نجاح لشركات متعددة، ودور السرعة والإدارة الفاعلة في التحول الرقمي بها، كما يتناول أثر التعاون والتنوع والقيادة في التحول الرقمي بالمنظمات.