الإدارة المالية
تقييم الاستثمارات في الشركات الناشئة
مقدم من قِبل
منشآت
يركز البرنامج على مفاهيم الاستثمارات في الشركات الناشئة، ومعرفة قيمة الشركة والعوامل التي تحقق الإيرادات؛ للتنمية والتطوير والعمل على أساليب التقييم المتنوعة؛ لتمكين الشركات الناشئة من الوصول إلى الجاهزية للبدء في كافة أنواع الاستثمار.
المقر
البرامج الإلكترونية المستمرة
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المهتمون بريادة الأعمال - أصحاب المشاريع الناشئة. القائمون على النظام المالي في المنشآت.
دليل البرنامج
- قيمة المنشأة قبل التمويل
- الاستثمار الأولي في مرحلة التأسيس
- القيمة الحقيقية للشركة
- قيمة المنشأة بعد التمويل
- التقييم بمضاعفة العائد النقدي
- كيفية تحديد نسبة الأسهم
- حجم العملاء وقنوات التوزيع
- عوامل تحقيق الإيرادات
- أنواع الشركات
- تقليدية
- ابتكارية
- أنواع المستثمرين
- أنواع الاستثمارات في الشركات الناشئة
- كيفية إدارة الحصص في الشركة
- شركات رأس مالها التأسيسي عالي، ونموذج عملها ناضج
- شركات رأس مالها التأسيسي عالي، ونموذج عملها غير ناضج
- شركات رأس مالها التأسيسي منخفض، ونموذج عملها ناضج
- شركات رأس مالها التأسيسي منخفض، ونموذج عملها غير ناضج
- أسلوب المفاوضة
- أسلوب رأس المال الجريء
- أسلوب بيركس
- أسلوب الشركات الشبيهة
البرامج المقترحة

يركز البرنامج على مفاهيم
الإدارة المالية وأساسياتها وتعريفها وتقاطعاتها، ومعرفة المهام التي تقوم بها الإدارة، والتعرف
على التخطيط والتقييم والتحليل والتصنيف والموازنة في الأعمال؛ لتطوير وتحقيق
أهداف المنشأة
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على مفهوم إدارة التكاليف وأهميته، والإجراءات التي
تعمل عليها الإدارة للتكاليف المباشرة وغير المباشرة، وتطبيق الإستراتيجيات،
وكيفية الاستفادة من المصادر الخارجية، والتعرف على عمليات الاندماج والاستحواذ.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على مفهوم القوائم المالية لغير المحاسبين، ومدى
أهميتها، ومعرفة السياسات والحقوق المعمول بها، وتطبيق الإستراتيجيات، ومعرفة
الأصول والالتزامات للقوائم المالية؛ للتطوير واكتساب المهارات اللازمة.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على أنواع
الحلول التمويلية للمنشآت التي تساعدها على استدامة أعمالها وتنميتها، وطريقة
تحديد الاحتياجات التمويلية؛ لإنشاء المشاريع وتشغيلها ونموها، وخطوات الحصول على الاستثمار.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على طرق إيجاد المستثمرين وجذبهم للمشاريع الناشئة، وعرض المعلومات التي تساعد في تحديد أهداف الاستثمار والمستثمرين وتحقيقها، ومعرفة الأساسيات في المفاوضة والاتفاق مع المستثمرين، وتقديم
الخدمات بأفضل الأساليب الممكنة.
البرامج الإلكترونية المستمرة

يركز البرنامج على مفاهيم إدارة الأداء المالي وأساسياتها، والتعريف بالقوائم المالية وأنواعها، ومعرفة كيفية تحسين الأداء من
خلال الإستراتيجيات والافتراضات التي تعمل بها كافة الإدارات المالية؛ لتطور ونمو
الأعمال بالكفاءة والخبرة.
البرامج الإلكترونية المستمرة